Project Description

مسابقة “تطوان .. المدينة العتيقة”

تعتبر هواية التصوير الفوتوغرافي من الهوايات التي انتشرت بين الشباب المغربي بشكل كبير، وأصبح لها هواتها ومتابعيها ومسابقات تقام بين الحين والآخر.ومن الوسائل التي تساعد المصوّر الفوتوغرافي في تطوير مهاراته هي المشاركة في المسابقات المحلية والعالمية، والتي من خلالها يكتسب خبرات تصقل مهاراته وتجعله يرتقي في سلّم الاحتراف.

في هذا الإطار ومن أجل التعريف بمدينة تطوان ومعالمها التاريخية وتراثها المادي واللامادي، نظمت جمعية تطاون أسمير بشراكة مع المركز السوسيوثقافي لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بتطوان مسابقة للتصوير الفوتوغرافي حول موضوع تطوان المدينة العتيقة .وقد حددت قيمة الجائزة الأولى ب3000 درهم والجائزة الثانية ب2000 درهم والجائزة الثالثة ب1000 درهم.

وبعد تشكيل لجنة لتقييم الصور الفوتوغرافية المقدمة للمسابقة، نظم يوم 09 يناير 2018 معرض للصور برواق المركز السوسيوثقافي لمؤسسة محمد السادس بتطوان والذي تضمن 84 صورة التقطتها عدسة  23 متباري قدمت أبرز معالم وآثار مدينة تطوان.

وفي اليوم الأخير للمعرض  قامت اللجنة بإعلان النتائج وتسليم جوائز المسابقة من طرف جمعية تطاون أسمير.

وآلت الجائزة الأولى (قيمتها 3000 درهم) إلى العطار محمد رضى و الجائزة الثانية (2000 درهم) للمصور تماديتي محمد، أما الجائزة الثالثة (1000 درهم) فقد ظفر بها كل من الحضري شيماء والزهراوي أحمد.

الصور المشاركة

حفل عرض الصور المشاركة وتسليم الجوائز للفائزين